أرشيف

تعز.. مئات الآلاف يتظاهرون لإسقاط بقايا النظام

شهدت مدينة تعز اليوم تظاهرة حاشدة بمئات الآلاف استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية للمطالبة بإسقاط بقايا نظام علي صالح والتنديد بالمواقف الدولية المناهضة للثورة الشبابية الشعبية ورفضا لمحاولة بقايا أركان نظام صالح العائلي اختطاف السلطة وللتأكيد على رفض إحياء بعض الأطراف المبادرة الخليجية.
وكانت التظاهرة قد انطلقت من جولة سنان الواقعة إلى الشمال من ساحة الحرية وجابت شوارع وادي القاضي وجمال و26 سبتمبر وحوض الأشراف لتعود إلى ساحة الحرية، وقد رفع المشاركون لافتات تندد بالتواطؤ الأمريكي السعودي مع بقايا نظام صالح، كما رفعت شعارات أخرى تطالب بمحاكمة من سفكوا دماء الشباب وأحرقوا خيامهم في ساحة الحرية، وقد هتفت المتظاهرون “الشعب يريد مجلس انتقالي” كما هتفوا “الشعب يريد بناء يمن جديد” وأيضا “يا عصابة الأزمات علي صالح مات مات” كما هتفوا مطالبين بمحاكمة قيران والعوبلي وجبران الحاشدي. وكان الحضور النسائي لافتا في هذه التظاهرة كما حضر الكثير من أبناء المناطق الريفية على الرغم من شحة وسائل النقل نتيجة لغياب المشتقات النفطية.
وفي ظل الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية وخاصة مادة الديزل التي تعيشها محافظة تعز تحدثت أنباء عن ضبط ثلاث قاطرات كبيرة محملة بالديزل المهرب في الطريق الساحلي بالمحافظة من قبل دورية عسكرية تابعة للواء 33 مدرع أعلنت ولاءها للثورة وتم اقتياد القاطرات وتسليمها لفرع شركة النفط بالمحافظة، كما أفاد شهود عيان بأن مرافقي الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل المحافظة قاموا قبل ثلاث أيام بتعبئة عشرة براميل من أحد المحطات بالقوة على الرغم من وجود طابور طويل من المركبات التي كانت تنتظر منذ يومين.
وكانت اختبارات الشهادة الأساسية في المحافظة التي بدأت يوم غد قد أدت إلى إصابة عدد من الطلاب بجروح في أماكن متفرقة من المحافظة وذلك على خلفية قيام مسلحين بغش الطلاب ومنعهم من قبل اللجان الشعبية المكلفة بحماية بعض المدارس وخاصة في المدينة حيث أصيب ثلاثة طلاب في مدرسة باكثير الواقعة في حارة الروضة بمديرية القاهرة. من جانب أخر وحسب شهود عيان جرح مواطنان وأصيب جنديان بجروح في ذات الحارة إثر اشتباكات بين مسلحين موالين للثورة يقومون بحراسة المنشات العامة وطقم تابع للحرس الجمهوري في ساعات الليل الأولى.
وفي سياق أخر تعرض الزميل الصحفي صلاح الدين الدكاك لإطلاق نار من قبل مسلحين مساء أمس ما أدى إلى إصابة ثلاثة من المارة في الشارع.




















































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى